جواز تقليب الجارية مسألة اتّفاقيّة عندهم!!

7 يناير 2021
132
ميثاق العسر

#في خصوص جواز فحص الجارية لمن يُريد شراءها: لم يفت الصّادق إلّا على أساس نصوص وسيرة أبيه وجدّه عليّ بن أبي طالب؛ إذ كانت سيرتهم وفتاواهم قائمة على جواز النّظر إلى الجارية المُراد شراؤها، ومسّها وتقليبها ما عدا الموضع الحسّاس من دون إذن البائع، أمّا مع إذنه فلا مشكلة في البين، وقد أُفتي على هذا […]


#في خصوص جواز فحص الجارية لمن يُريد شراءها: لم يفت الصّادق إلّا على أساس نصوص وسيرة أبيه وجدّه عليّ بن أبي طالب؛ إذ كانت سيرتهم وفتاواهم قائمة على جواز النّظر إلى الجارية المُراد شراؤها، ومسّها وتقليبها ما عدا الموضع الحسّاس من دون إذن البائع، أمّا مع إذنه فلا مشكلة في البين، وقد أُفتي على هذا الأساس أيضاً، ورغم كلّ هذا يأتيك من لم يقرأ سطراً واحداً من الرّسالة العمليّة لمرجع تقليده ويستغرب من هذه الأمور ويراها من الأمور الّتي وضعها أعداؤهم عليهم، ويكيل لكاتبها عشرات التّهم والافتراءات؛ لأنّه لم يقرأ في حياته غير شعار: “احنه غير حسين ما عدنه وسيلة”، فليُتأمّل كثيراً كثيراً، والله من وراء القصد.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
 https://www.facebook.com/jamkirann/posts/3448971801891786

تنطلق إجابات المركز من رؤية مقاصدية للدين، لا تجعله طلسماً مطلقاً لا يفهمه أحد من البشرية التي جاء من أجلها، ولا تميّعه بطريقةٍ تتجافى مع مبادئه وأطره وأهدافه... تضع مصادره بين أيديها مستلّةً فهماً عقلانياً ممنهجاً... لتثير بذلك دفائن العقول...