11 يناير 2019
786
ميثاق العسر

#ساهم في تجفيف منابع الخرافة!! #أنت وأمثالك قادرون على تجفيف المنابع الماليّة للتّخريف والغلو وتزييف الوعي المستمرّ ببساطة؛ وذلك من خلال طريقين: #الأوّل: التّمنّع عن دفع الخمس الشّيعي لهم؛ باعتبار إنّ دعوى كونه فريضة إلهيّة ما هي إلّا فرية مذهبيّة معلومة الأهداف سلفاً. #الثّاني: التّمنّع عن انتخاب أي شخص يقدّم مصلحة المذهب على مصلحة الوطن […]


#ساهم في تجفيف منابع الخرافة!!
#أنت وأمثالك قادرون على تجفيف المنابع الماليّة للتّخريف والغلو وتزييف الوعي المستمرّ ببساطة؛ وذلك من خلال طريقين:
#الأوّل: التّمنّع عن دفع الخمس الشّيعي لهم؛ باعتبار إنّ دعوى كونه فريضة إلهيّة ما هي إلّا فرية مذهبيّة معلومة الأهداف سلفاً.
#الثّاني: التّمنّع عن انتخاب أي شخص يقدّم مصلحة المذهب على مصلحة الوطن مهما كانت مبرّراته لذلك وتظاهر بالوطنيّة.
#ومن خلال الطّريق الأوّل تجفّف المصادر الماليّة المسمّاة بالواجبات الشّرعيّة لدعاة الخرافة؛ فيتقلّص نفوذهم ومشاريعهم، ومن خلال الطّريق الثّاني تجفّف المصادر الماليّة المتأتّية من أموال الدّولة وخزينتها؛ فينحسر تأثيرهم.
#أجل؛ لا شكّ في إنّ هذين الأمرين صعبا المنال، لكن عليك أن تعلم: إنّ مسيرة الألف عام تبدأ بخطوة، فليُتأمّل كثيراً، والله من وراء القصد.
#ميثاق_العسر


تنطلق إجابات المركز من رؤية مقاصدية للدين، لا تجعله طلسماً مطلقاً لا يفهمه أحد من البشرية التي جاء من أجلها، ولا تميّعه بطريقةٍ تتجافى مع مبادئه وأطره وأهدافه... تضع مصادره بين أيديها مستلّةً فهماً عقلانياً ممنهجاً... لتثير بذلك دفائن العقول...