تاريخ ولادة الحسين المذهبي!!

21 نوفمبر 2019
511
ميثاق العسر

#خرج الحسين الحقيقيّ إلى العراق بسبب مبايعة أهل الكوفة له على الخلافة، لكنّهم غدروا به فقُتل مظلوماً في كربلاء العاشر من محرّم سنة: “٦١هـ” ولم يطلب من أحد زيارته أو المشي إلى قبره أو البكاء والّلطم عليه أصلاً. #أمّا الحسين المذهبي فقد ولد لاحقاً في أيّام المساعي العبّاسيّة والعلويّة من أجل إسقاط الدّولة الأمويّة ولحظة […]


#خرج الحسين الحقيقيّ إلى العراق بسبب مبايعة أهل الكوفة له على الخلافة، لكنّهم غدروا به فقُتل مظلوماً في كربلاء العاشر من محرّم سنة: “٦١هـ” ولم يطلب من أحد زيارته أو المشي إلى قبره أو البكاء والّلطم عليه أصلاً.
#أمّا الحسين المذهبي فقد ولد لاحقاً في أيّام المساعي العبّاسيّة والعلويّة من أجل إسقاط الدّولة الأمويّة ولحظة صناعة المذاهب، وقد استفيد منه لهذه الأغراض كثيراً كثيراً، حتّى تحوّل لمصدر مالي هام جدّاً ومرتكز أساس لتخدير الجماهير وإلهائها حتّى وصلنا إلى ما وصلنا إليه .
#نعم، حاول أن تتجرّد عن قبليّاتك المذهبيّة والعاطفيّة وأوهام الفرقة النّاجية وتفكّر في هذا الكلام طويلاً، وستكتشف بعدها جزءاً يسيراً من الحقيقة المغيّبة منذ قرون عنك، والله من وراء القصد.
#ميثاق_العسر
#الحسين_المذهبي


تنطلق إجابات المركز من رؤية مقاصدية للدين، لا تجعله طلسماً مطلقاً لا يفهمه أحد من البشرية التي جاء من أجلها، ولا تميّعه بطريقةٍ تتجافى مع مبادئه وأطره وأهدافه... تضع مصادره بين أيديها مستلّةً فهماً عقلانياً ممنهجاً... لتثير بذلك دفائن العقول...