الحجاب القرآنيّ وإمكانيّة تطبيقه!!

19 مارس 2019
85
ميثاق العسر

#هبْ أنّك استيقظت صباح الغد على صوت الصّيحة السّماويّة المبشّرة بظهور المهديّ “ع” كما هو المأثور في الموروث الرّوائي، وقد أذيع في الإعلام إنّه قد شكّل لجاناً متعدّدةً لتطبيق الإسلام على جميع بقاع العالم، وأوكل رئاسة إحدى الّلجان المسؤولة عن فرض الحجاب القرآنيّ على عموم نساء الكرة الأرضيّة إلى الشّيخ بشير النّجفيّ “لا سمح الله”، […]


#هبْ أنّك استيقظت صباح الغد على صوت الصّيحة السّماويّة المبشّرة بظهور المهديّ “ع” كما هو المأثور في الموروث الرّوائي، وقد أذيع في الإعلام إنّه قد شكّل لجاناً متعدّدةً لتطبيق الإسلام على جميع بقاع العالم، وأوكل رئاسة إحدى الّلجان المسؤولة عن فرض الحجاب القرآنيّ على عموم نساء الكرة الأرضيّة إلى الشّيخ بشير النّجفيّ “لا سمح الله”، ومنحه صلاحيّات واسعة من أجل ذلك؛ بحيث يتمكّن من قتل وسبي واستعباد وجلد كلّ أمرأة تتمنّع من ذلك!! نعم؛ كلّ ما عليك هو تصوّر المشهد والاستفسار من نفسك بهذا السّؤال:
#تُرى هل ستنصاع نساء العالم غير المحجّبة لمثل هذا الطّلب التّعجيزيّ وتلبس الحجاب على الطّريقة القرآنيّة الّتي يدّعي الفقهاء المعاصرون تطابقها مع حدود فتاواهم؟! وهل ستمنح السّماء قدرة إعجازيّة للبشير النّجفيّ ليُقنع نساء العالم بفائدة الحجاب القرآنيّ وجدوائيّته بالنّسبة لهنّ؛ فيُريهن النّار ودركاتها فيخفن ويرتجفن ويبادرن مسرعات إلى أسواق المسلمين لشراء الحجاب وارتدائه؟! أم سنشهد سوق نخاسة قريب في بحر النّجف لبيع مئات الملايين من الحسناوات الرّافضة لارتداء الحجاب والتّجلبب به؟!
#اعتقد إنّ المشهد أعلاه ليس من وحي الخيال بقدر ما هو واقع عمليّ يُشير إلى أزمة كبيرة وعميقة جدّاً تقف أمام فكرة الإسلام العالميّ والمهدويّة الإثني عشريّة، وما لم يُصار إلى إعادة النّظر في جملة من الأساسيّات المدّعاة في هذا المجال فلا يمكن لنا أن ندافع عن عالميّة هذه الأديان والمذاهب على الإطلاق؛ إلّا لمن يُريد أن يعيد أمجاد أسلافه في القتل والقمع والذّبح والاسترقاق، فتأمّل كثيراً، والله من وراء القصد.
#ميثاق_العسر


تنطلق إجابات المركز من رؤية مقاصدية للدين، لا تجعله طلسماً مطلقاً لا يفهمه أحد من البشرية التي جاء من أجلها، ولا تميّعه بطريقةٍ تتجافى مع مبادئه وأطره وأهدافه... تضع مصادره بين أيديها مستلّةً فهماً عقلانياً ممنهجاً... لتثير بذلك دفائن العقول...