الإمامة الإثنا عشريّة وتحريف القرآن!!

22 يونيو 2019
35
ميثاق العسر

#لا يمكن أن تُقنعني بأنّ إمامة إلهيّة إثني عشريّة ما قام الدّين إلّا بها، وما عُبد الله صحيحاً إلّا عن طريقها، وإنّ شخوصها أفضل من جميع الأنبياء والمُرسلين من غير جدّهم “ص”، وإنّهم معصومون مطهّرون مبرّءون من كلّ عيب، وإنّهم المرجعيّة الدّينيّة والسّياسيّة الحصريّة بعد رسول الله “ص”، وإنّ ثاني عشرهم سيولد ويغيب مباشرة وهو […]


#لا يمكن أن تُقنعني بأنّ إمامة إلهيّة إثني عشريّة ما قام الدّين إلّا بها، وما عُبد الله صحيحاً إلّا عن طريقها، وإنّ شخوصها أفضل من جميع الأنبياء والمُرسلين من غير جدّهم “ص”، وإنّهم معصومون مطهّرون مبرّءون من كلّ عيب، وإنّهم المرجعيّة الدّينيّة والسّياسيّة الحصريّة بعد رسول الله “ص”، وإنّ ثاني عشرهم سيولد ويغيب مباشرة وهو المهديّ الّذي سيخرج آخر الزّمان، وإنّهم وسائط الفيض ولهم الولاية التّشريعيّة والتّكوينيّة…إلخ، أقول: لا يمكن أن تُقنعني بجميع هذه المقولات وعشرات المقولات الأخرى المترتّبة عليها وفي الوقت نفسه لا يُوجد لا لها ولا لأحد شخوصها تصريح واضح وجليّ في نسخة القرآن المتداولة، القرآن الّذي يُعتبر المصدر التّشريعيّ الأول في دين الإسلام والّذي يُقال إنّه بمجموعه خالد حتّى قيام السّاعة… .
وهنا أمامك طريقان:
#الأوّل: ما ذهب إليه مشهور المتقدّمين والمتأخّرين ومتأخّري المتأخّرين ومهمّ المحقّقين الإثني عشريّة المعاصرين من دعوى وجود تحريف في القرآن بمعنى النّقيصة والتّصحيف، وبذلك تلافوا هذا الاعتراض وردموا هذه الثّغرة الكبيرة؛ لأنّهم ادّعوا وجود تلك الاسماء أو بعضها لكنّها أُسقطت من قبل جامعي القرآن.
#والثّاني: إجراء عمليّات تأويل تعسّفية كارثيّة، وإقناع النّفس ومخاطبها بدعوى: إنّ الآيات الّتي تحدّثت عن إبراهيم وإمامته وغيرها من الآيات المذهبيّة الأخرى هي مرتبطة تفسيراً بالإمامة الإلهيّة الإثني عشريّة، والأكثر كارثيّة من جميع ذلك: أن يُستند إلى النّصوص المنسوبة إلى هؤلاء الأئمّة الّذين يُدّعى دلالة هذه الآيات عليهم لإثبات دلالتها عليهم!!
#أجل؛ لا طريق لمن يؤمن بالإمامة الإلهيّة الإثني عشريّة والعرض العريض المشتقّ منها بالطّريقة الّتي شرحناها آنفاً إلّا أن يُسلك أحد هذين الطّريقين، والأوّل واقعيّ عمليّ جدّاً لمن يفهّم طبيعة الإمامة الإلهيّة الإثني عشريّة، والثّاني ترقيع وُلد في سياق عمليّات نحت الأدلّة ما بعد الوقوع بعد أن لبس أصحابها لباس التّقيّة، وأنت حرّ في اختيار أحد الطّريقين أو تركهما معاً، والله من وراء القصد.
#ميثاق_العسر
#تحريف_القرآن


تنطلق إجابات المركز من رؤية مقاصدية للدين، لا تجعله طلسماً مطلقاً لا يفهمه أحد من البشرية التي جاء من أجلها، ولا تميّعه بطريقةٍ تتجافى مع مبادئه وأطره وأهدافه... تضع مصادره بين أيديها مستلّةً فهماً عقلانياً ممنهجاً... لتثير بذلك دفائن العقول...